المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أشجع العرب وأجبن العرب واذكى العرب


الراية
05-28-2010, 02:21 PM
اشجع فرسان العــرب


هو الفارس الجاهلي : عمرو بن ود العامري

يقال انه في يوم من الايام قدم هذا الفارس الى مكة المكرمة قادما من بغداد التى كان يحكمها بسيفه وقوته وسطوته على القبائل في ذلك الوقت وبينما هو جالس في احد مجالس قريش بجوار الكعبة دخل عليهم عمر بن الخطاب قبل أسلامة فرأى سيفا معلقا في المجلس من اجمل مارأى من السيوف في شكله وقوته وكان عمر شابا في مقتبل العمر وعنفوان الشباب .

فقال عمر بن الخطاب : لمن هذا السيف ؟

فقيل له : انه لعمرو بن ود .

فقال أني لآخذه ولو عنوة !!!

فنهض بن ود غاضبا من جرأة هذا الشاب عليه خصوصا بعد ان عرف من هو . وتجادلا في المجلس جدال الاعداء وطلب من ابن ود المبارزه ؟!

فتشاورة قريش بينها وقالوا لو تبارزا هاذان الفارسان فسوف يصبح سوق مكة حطاما , فتوصلوا الى حل لهذه المشكله . وهو ان يقوما بأحضار بعيرين ويقوم كل منهما بضرب البعير ضربة واحده بالسيف من سنامه . فمن ينصفه نصفين يكون السيف من حقه . وفعلا قاموا بأحضار بعيرين .

فأخذ عمر بن الخطاب السيف وضرب به البعير وتوقف السيف في بطن البعير . فقام عمرو بن ود وضرب البعير الآخر فشطره نصفين وانتهت المشكله .

فسألوا قريش عمرو بن ود عن أجبن العرب ؟؟ وأذكى العرب ؟؟ واشجع العرب ؟؟


فقال : - عمرو بن ود

أجبن العرب :-

غلام كان يبيع في السوق وصرخت عليه فمات بعد ان سكت قلبه .

أذكى العرب : -

فرجل وجدته يسبح في النهر فقلت له : أخرج فأني قاتلك . فقال ومن قاتلي :- فقلت انه لانا عمرو بن ود . فرد عليه وقال بل اني انا لقاتلك ؟ ولكن لاتقاتلني حتى اخرج اليك والبس ثيابي واخذ سلاحي وامتطي جوادي ؟؟ واعطيته العهد على ذلك .
فخرج ولبس ثيابه ولبس سلاحه ؟ فقلت له امتط جوادك كي نتبارز فقال لقد اعطيتني العهد انك لاتبارزني حتى امتطي جوادي ؟ فسار وانا اتبعه لعله يمتطي صهوة جواده حتى كدت اهلك من الغضب ولم أخذ منه حقا ولاباطلا .

اشجع العرب : -

غلام لم يتجاوز 18عام من عمره وكان في قلب البيداء مسرعا على جواده وقد اغاضني انه لم يخافني ولم يعرفني فلحقت به وقلت له اني لقاتلك .
فقال أغرب عن وجهي فأنني على عجلة من أمري ؟!
فلحقت به فأمسك بساق جوادي فسقطت فكررت عليه مره اخرى ففعل مافعل سابقا وسقطت فكررت عليه ثالثه ففعل مافعل ثالثه ودهشت لما فعل بي فأوقفته وبارزته فغلبني وحياني فسهرت معه تلك الليله وسألته أثناء اطراف الحديث عن سر استعجاله ورفضه منازلتي في البدايه .

فقال لي :- لي ابنت عم تحبني وأحبها وعمي يأبى تزويجها لي وغدا زفافها وأنا ذاهب لآخذها معي ؟

فقال لي :- ألا تذهب معي غدا فقلت له بلا وعندما وصلنا الي مايبغي طلب مني البقاء عند الجياد وذهب فسمعت الصياح والنواح وبينت الدماء من تحت اروقة البيت والروؤس تتطاير فأذا بالغلام يخرج ومعه بنت آية في الجمال قد وضعها تحت أبطه فقربت له الجواد وسارعنا بالفرار .
فلحق بننا خمسين فارسا وكل ماطال الطريق تناقصوا حتى لم يبقى منهم الا ثلاثة فقط فتوقف الصبي فقالت له مابالك فقال : انه عمي وأبنيه . فتقاتل مع الاول نصف نهار فقتله ثم نازل الثاني وكان اشد منه قوة فتمكن منه وقتله فنازل عمه وقال له : يابن اخي اني شيخ عجوز وعندي لك رأي أن اضربك بعرض السيف ضربه وانت من بعدي فضرب الشيخ الصبي فقص نصفه واخذ الصبي السيف فضرب الشيخ ونصفه نصفين . فبقيت انا والفتاه الجميله وسيف هذا الصبي فقالت الفتاة :- مات أبي واخوتي وحبيبي فمالي ومال هذه الحياه فقتلت نفسها واخذت هذا السيف الذي تراه معي الآن .ورجعت اعقابي . وعمرو بن ود كانت نهايته على يد الخليفة علي بن ابي طالب كرم الله وجهه في معركة الخندق وكان عمره 80عام ولم يتجرأ الصحابه من منازلته حتى نزل عليه امير المؤمنين علي بن ابي طالب وعمره أقل من العشرون عام تقريبا فقتله وداس بقدمه عليه فتفل على سيدنا علي كرم الله وجهه وقال : لقد أرتقيت مكانا عليا يقصد نفسه . ثم قطع رأسه بسيفه ذو الفقار

حفيد الذيب
05-28-2010, 05:45 PM
سلامي والله عليك يالرايـه ..



والله يا اخوان اني معجب بهذا الرجل اشد الاعجاب وكل ما اطريه عند احد يقولون وش تبي به الفاجر الكافر ولحد يفهمني غلط انا ماني معجب في معتقداته لكن ولله شجاعته وقوته وهيبته معجبتني والله ولو ان سيد الشهداء : حمزه بن عبدالمطلب ما مات في غزوة احد كن هو من راح يبرز له ويقتله ...

اعذرروني على الاطاله ...

الراية
05-28-2010, 05:59 PM
مرحبا يامزيون انا ماشوف انه غلط الاعجاب بشخصية جاهلية بالعكس حتى الرسول صلى الله عليه وسلم تمنى بعض عادات الجاهلية مثل الشجاعه واكرام الضيف وحاتم من اكرم العرب ولكن مات وهو غير مسلم لكن شفع لبنته لما اسروه المسلمين وفكها الرسول وقال خلو عنها ان ابيها كان يحب مكارم الاخلاق

وعمر بن ود من اشجع العرب ولاننسى الفارس المعروف عمر بن معد كرب من اقوى واشرس الفرسان وهو اللي كان له موقف مشهود في معركة اليرموك



اخوك / الراية

حسين الفحوس
05-28-2010, 06:29 PM
بيض الله وجهك يا الرايه

الراية
05-28-2010, 07:11 PM
بيض الله وجهك يا الرايه

ووجهك ياحسين

مهدي الغرابي
05-28-2010, 07:56 PM
يعطيك الف عافيه يا الرايه موضوع مميز كعادتك

الف شكر لك

الراية
05-28-2010, 10:32 PM
مرحبا يابعيد النظر ومرورك نتشرف به طال عمرك

مشآعل
05-29-2010, 01:54 AM
الله يعطيك العافيه..

زخات مطر
05-29-2010, 02:33 AM
يعطيك العافيه

الراية
05-29-2010, 01:22 PM
الله يعطيك العافيه..

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

الراية
05-29-2010, 01:23 PM
يعطيك العافيه

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

أبو سلطان القحطاني
05-29-2010, 01:46 PM
اررررحب

:)



مـــــوضوع قيم ,, لاهنت ولاشنت


ننتظر منكـ المزيد







تحاياي

الراية
05-29-2010, 06:59 PM
اررررحب

:)



مـــــوضوع قيم ,, لاهنت ولاشنت


ننتظر منكـ المزيد







تحاياي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

ابن الشيوخ
05-29-2010, 08:02 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

الراية
05-29-2010, 08:35 PM
العـــــــــــــــــفــــــــــــــــو

alsh3r
05-30-2010, 01:12 PM
يعطيك العافيه ع الطرح يا مبدع ..

الراية
05-30-2010, 02:25 PM
الله يعافيش